الرئيسية / جهوي / لهذا السبب الواف و الماص يتحولون إلى شركة رياضية

لهذا السبب الواف و الماص يتحولون إلى شركة رياضية

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقد مجموعة من اللقاءات مع الأندية الوطنية المنتمية للقسم الوطني الاحترافي الأول، عن طريق لجنة حكامة، من أجل تتبعها في ملف تحويلها إلى شركات، قبل تحديد موعد نهائي لانطلاق العملية بشكل رسمي.
 
قال بيان للجامعة، أن هذه الأخيرة لن تقبل أي تراجع من طرف الأندية عن التاريخ الذي سيتم تحديده لتحويل الأندية على شركات رياضية، مضيفا ان جميع اندية القسم الوطني الأول الاحترافي ستشملهم العملية دونم استثناءات، على ان يتم اقتصار العملية على أندية القسم الثاني المحتلة للمراكز الثمانية الأولى، قبل ضم بقية الأندية في مرحلة لاحقة.
 
يشار إلى ان طارق السجلماسي رئيس لجنة الحكامة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ترأس اجتماع ممثلي ورؤساء الأندية الوطنية المنتمية للقسم الأحترافي الأول للوقوف على الإستعدادات لتحويل الفرق المغربية إلى شركات رياضية، وذكر الموقع الرسمي للجامعة، أن الهدف الأساسي من هذه الأشغال، يتجلى في تأمين تحول الأندية الممارسة ببطولة النخبة إلى شركات رياضية ابتداء من الموسم الرياضي المقبل ومواكبة هذا التحول من قبل لجنة الحكامة.
 
وستتواصل أشغال هذه الاجتماعات بين لجنة الحكامة ومسيري أندية البطولة الاحترافية القسم الأول وكذا بعض مسيري أندية القسم الثاني في أفق صعود محتمل للقسم الأول.
 
و من خلال كلا هذا، بدأ المكتب المديري لكل من فريق المغرب الفاسي المحتل للرتبة الرابعة على سلم ترتيب الدوري الإحترافي القسم الثاني، و ممثل العاصمة العلمية الثاني وداد فاس الذي يحتل الرتبة الخامسة ، في تهيء الأرضية الإدارية و التقنية لتحويل الفريق من نظام الجمعية إلى نظام الشركة الرياضية، علما أن كلا الفريقان يطمحان لضمان المراكز الأولة المؤهلة للقسم الأول.

عن nordine nordine

شاهد أيضاً

لمن يهمه الأمر..برمجة كل لقاءات البطولة الإحترافية قبل مونديال 2018

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عبر بلاغ تم نشره بموقعها الرسمي، أن البطولة الإحترافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: