الرئيسية / وطني / هذا موعد الجمع العام للجامعة الملكية لكرة القدم

هذا موعد الجمع العام للجامعة الملكية لكرة القدم

حدد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، شهر ماي المقبل، موعدا لعقد جمع عام عاد وآخر استثنائي. وجاءت هذه الدعوة بعد أن اتضح لأعضاء المكتب المديري ضرورة اعتماد قانون للحكامة، ما يتطلب ملاءمة بعض مواد النظام الأساسي علاقة باختصاصات أعضاء المكتب الجامعي.

وصادق المكتب المديري لجامعة الكرة، في آخر اجتماع له، على القانون الداخلي للجنة مراقبة الأندية والتدبير، من خلال الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات والاقتراحات التي تقدم بها أعضاء المكتب الجامعي، وهو القانون الذي يركز على كيفية اختيار الأعضاء، والملفات التي ستتكفل بدراستها ومعالجتها، وعمل برلمان جامعة الكرة كذلك على المصادقة على الميثاق الأخلاقي، بينما جرى تأجيل اعتماد قانون للحكامة، بسبب خصوصيات بعض أعضاء المكتب الجامعي.

واتفق أعضاء المكتب المديري لجامعة الكرة على تحيين أنظمة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمصادقة عليها، خلال أشغال الجمع العام الاستثنائي، الذي سيعقد نهاية شهر ماي المقبل، في إطار مواصلة التفاعل مع الاقتراحات والملاحظات التي جرت مناقشتها في اجتماع 30 يناير المنصرم.

وناقش أعضاء المكتب الجامعي موضوع تأخر التوصل برد من وزارة الشباب والرياضة، عن مشروع الاتفاقية النموذجية بين الشركة الرياضية، والجمعية الرياضية، إذ طالب أعضاء المكتب المديري لجامعة الكرة بأن يكون هناك رد سريع من الوزارة الوصية، على طلبهم الذي تأخر لمدة عامين، بهدف تمكينهم من مواكبة مشروع تحويل الجمعيات الرياضية إلى شركات مساهمة، مع تقديم مقترحات للمواكبة والإعفاءات الضريبية.

يذكر أن قانون التربية البدنية والرياضة 30-09 يتحدث عن إلزامية التحول إلى شركات رياضية، بمجرد أن تصل نسبة العقود الاحترافية داخل أي ناد إلى نسبة 50 في المائة، ولهذا الغرض سارعت جامعة الكرة إلى تأسيس لجنة للحكامة، ولجنة لتدبير ومراقبة الأندية، وجرى بعدها عقد سلسلة من اللقاءات مع ممثلي فرق القسمين الأول والثاني، ما سمح بتوفير عدة مشاريع قوانين تنتظر المصادقة عليها من الوزارة الوصية.

و م ع

عن nordine nordine

شاهد أيضاً

لمن يهمه الأمر..برمجة كل لقاءات البطولة الإحترافية قبل مونديال 2018

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عبر بلاغ تم نشره بموقعها الرسمي، أن البطولة الإحترافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: